الجمعة، 11 نوفمبر، 2016

عاجل. الحموشي يحدث زلزالا أمنيا بولاية أمن طنجة








زلزال قوي أحدثه مساء اليوم عبد اللطيف الحموشي بمقر ولاية امن طنجة بعد إعفائه لمسؤولين أمنيين بسبب "أخطاء مهنية".
مصادر خاصة كشفت لموقع Le360 أن ولاية أمن طنجة، تلقت مساء اليوم، برقية عاجلة من المديرية العامة للأمن الوطني، تضمنت قرارات اتخذتها الإدارة العامة وأولها إعفاء كل من رئيس القيادة العليا للهيأة الحضرية العقيد محسن مشيش، والعميد عمر فاتحي رئيس الدائرة الأمنية 7 لحي الجيراري بالمنطقة الأمنية بني مكادة التابعة لولاية أمن طنجة .
مصادرنا أشارت الى أن المسؤولين الأمنيين جرى إعفاؤهما وتنقيلهما بدون مهمة إلى ولايات أمنية أخرى، بحيث تم نقل العقيد رئيس الهيأة الحضرية إلى ولاية أمن وجدة بدون مهمة، فيما تم تنقيل العميد فاتحي إلى ولاية أمن المحمدية بدون مهمة كذلك.
وبحسب المعلومات التي كشفت عنها مصادر Le360 فان أسباب إعفاء رئيس الهيئة الحضرية جاءت بعد تقرير توصل به المدير العام عبد اللطيف الحموشي وتضمن أخطاء مهنية لرئيس الهيئة، خصوصا غيابه غير المبرر خلال أحداث الشغب الأخيرة، التي رافقت مباراة كرة القدم بالملعب الكبير بطنجة في إطار نصف نهاية كاس العرش والتي جمعت المغرب الفاسي باتحاد طنجة، حيث ثبت غياب العقيد.
و في السياق ذاته، ذكرت مصادرنا الخاصة أن رئيس الدائرة الأمنية السابعة اعفي من مهامه لارتكابه أخطاء مهنية، وقد جرى استدعاؤه وتوبيخه من طرف المدير العام للأمن الوطني خلال زيارة الملك الأخيرة لطنجة، بعد تدخل غير مبرر لإحدى عناصر الأمن التابعة له بحي أرض الدولة الذي دشن به الملك مشروعا اجتماعيا .
من جانبه، ينتظر أن يتم خلال الأسبوع المقبل إعفاء عناصر أمنية أخرى بولاية أمن طنجة، بينهم مسؤول بقسم الاستعلامات العامة ومسؤولين آخرين، بسبب تورطهما في مشاكل ذات صلة بمحاربة "الشيشا"، الى جانب ارتكابهما لـ"أخطاء مهنية جسيمة"، وفق تعبير المصادر ذاتها.



0 التعليقات :

إرسال تعليق